الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت

كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت


الكاتب: عبد الغفار مكاوي

«زفَرَ الحِصانُ زفرةً عالية، وأمالَ رأسَه على أرضِ الرصيف، وقال: لا يا ولَدي، لم يَعُدْ في العُمرِ بقيةٌ للمَجدِ والعزِّ والسُّلطان! ها أنا ذا أموتُ بعدَ اللفِّ في الشوارعِ وعذابِ السوطِ واللِّجام!» مجموعةٌ قصصيَّةٌ تَتوسَّطُها قصةُ «الحِصانُ الأخضرُ يموتُ على شوارعِ الأسفلت». في هذه القصةِ القصيرة، يَظلُّ الحِصانُ — ذلك الحيوانُ المُستأنَسُ القوي — حبيسَ مَهامِّه اليوميةِ الشاقَّة، يجرُّ عربتَه الثقيلة، ولا يعترضُ على وزنٍ زائد، أو ضربةٍ مُوجِعةٍ بين الحينِ والآخَر، إلى أن تأتيَ الساعةُ التي يَقعُ فيها مَغشيًّا عليهِ وكأنَّه عادَ لِتوِّه من معركةٍ من مَعارِكِ العُصورِ الوسطى. تَتجسَّدُ المُعاناةُ في هذا الحِصانِ الذي أَوْسعَه صاحِبُه ضربًا بعدَ سقوطِه في وسطَ الشارع، ويَجدُ في الْتِفافِ الناسِ حوْلَه لِمُشاهَدةِ ضرباتِ صاحِبِه وهي تَسقطُ فوق جسدِه، فرصةً لن تُعوَّضَ للبَوْحِ بِما كُتِمَ طوالَ عُمرِه وعُمرِ أجدادِه. يَتألَّقُ الدكتورُ «عبد الغفار مكاوي» في هذه المجموعةِ القصصيَّة، التي تَجمعُ بينَ الواقعِ والخَيال، وتَمزجُ بينَ التاريخِ والأسطورة، ونَرى فيها مَلامِحَ الحياةِ المُعاصِرةِ للإنسان.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف عبد الغفار مكاوي، تحميل برابط مباشر وقراءة الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت أونلاين، تحميل الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت ، كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب عبد الغفار مكاوي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات عبد الغفار مكاوي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحصان الأخضر يموت على شوارع الأسفلت pdf مجانًا تأليف عبد الغفار مكاوي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


ربما يهمك

شاركنا برأيك