العائدة

كتاب العائدة


الكاتب: سلام أحمد إدريسو

نحن على موعد مع الرواية الفائزة بالجائزة الثانية في مسابقة القصة والرواية، واحدة من الإبداعات الأدبية الهامة، تصور حياة المراهقين والمراهقات في معركة الإلتزام والانفعالات. تدور الأحداث حول أسرة مغربية مسلمة، مثلها مثل كل المسلمين، تسوقهم الحياة إلى معركة الالتزام والتفريط، الحلال والحرام، يحاول الأب قدر جهده أن يخرج الأولاد والأم من هذه المعركة وهم فائزون، إلا أن هذه الأسرة نشأ معهم شاب يتيم، كفلوه فعاش معهم كأحدهم، وكان مثلهم، لا يلتفت إلى ما حوله من المغريات. يسيرون جميعًا نحو الهدف المنشود، إلا أن عناصر التأثير المضاد ومحاولة إفساد المسلمين، تحيط بالجميع.. تأثير مضاد من الأندية التي تجمع الشبان والشابات وتقوم على إدارتهما وتوجههم أيد يهودية متغلغلة في بعض نواحي الحياة الاجتماعية المغربية. تصل الأحداث إلى الذروة عندما يتعرض الشاب "حسام" الذي يعيش في كنف الأسرة لموقف خطير، إذ يجد نفسه فجأة أمام محاكمة شرسة، صدر فيها الحكم مسبقا بالطرد، والتهمة هي مراودة التي هو في بيتها "ربا" ابنة الحاج السعداوي.. فماذا سيلقى هذا الشاب؟ وكيف يكون تصرف الأسرة معه؟ وماذا يلقى من حكم قضائي؟ اقرأ الرواية واعرف الأحداث.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب العائدة pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف سلام أحمد إدريسو، تحميل برابط مباشر وقراءة العائدة أونلاين، تحميل العائدة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العائدة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العائدة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العائدة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب العائدة ، كتاب العائدة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب سلام أحمد إدريسو pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات سلام أحمد إدريسو ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب العائدة pdf مجانًا تأليف سلام أحمد إدريسو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


ربما يهمك

شاركنا برأيك