الطفل في قبضة الشاشة

كتاب الطفل في قبضة الشاشة

تحميل كتاب : الطفل في قبضة الشاشة


تأليف : عبد الحليم حمود


تصنيف الكتاب :التربية والتعليم


نوع الملف : الطفل في قبضة الشاشة - pdf



في خضم الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم، يعيش الطفل انفتاحًا واسعًا أمام كم هائل من المعلومات والأخبار، التي تأتي عبر وسائل الإعلام و وسائل التواصل الحديثة، حتى يمكن القول بأن الأخبار تنفذ من مسام الجلد لكثرتها وسهولة وصولها إلى كل الأطفال، وأمام هذا التحدي الكبير، يأتي أدب الطفل كواحد من المداميك المهمة، التي تُسهم في إثراء ثقافة الطفل وتنمية خياله وتعميق مفاهيمه وتوسيع مداركه وتفجير طاقاته وتحقيق المتعة والتسلية والمرح وإضفاء لحظات الجمال البصري والحسي والوجداني. والطفل أمام زخم إعلامي متنوع ومتناقض ومتسارع يتماس مع تفكيره وعواطفه واتجاهاته، إلا أن القضية الأهم لدى الطفل تحقيق انسجامه مع ذاته ومع المحيط الذي حوله، ليكون عضوًا نافعًا وبانيًا ومفيدًا. فالطفل يشاهد الأحداث السياسية مثل الكبار ويتأثر ويتألم، الطفل ينساق مع الرياضة ويتعاطف ويحدد ميوله الرياضية، الطفل يشاهد كل شيء عبر الشاشة الملونة أو الإنترنت أو وسائل التواصل الإجتماعي، وتكون ردة فعله إما بالحزن أو الإندهاش أو الإعجاب أو الإنكفاء ثم الإحباط. وهنا يأتي دور أدب الطفل كحلقة مهمة ونافذة ضرورية لإشباع ميوله وتنمية مواهبه وصقل قدراته وتعزيز القيم والمثل الرفيعة، بإيضاح منابع الخير ومنابت الشر وتنبيهه لجذور الفساد وتحقير السلوكيات الخاطئة وتعزيز الأخلاقيات والمبادئ وإشباع عواطفه. ويأتي دور المادة الثقافية أيا كانت، مكتوبة مصورة، مسجلة، ممسرحة، ومدى انسجامها وتناسبها مع الطفل بحسب التمايز الذكائي والفروق الفردية والإختلاف العمري، مع مراعاة الأطوار مثل الواقعية والخيالية والعاطفية والمثل العليا بحسب عمره، مع الإستفادة من التراث الإنساني والتقيد بالقيم الإنسانية والأعراف السائدة والنافعة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الطفل في قبضة الشاشة pdf ، تصنيف الكتاب التربية والتعليم والمؤلف عبد الحليم حمود، تحميل برابط مباشر وقراءة الطفل في قبضة الشاشة أونلاين، تحميل الطفل في قبضة الشاشة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الطفل في قبضة الشاشة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الطفل في قبضة الشاشة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الطفل في قبضة الشاشة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الطفل في قبضة الشاشة pdf مجانًا تأليف عبد الحليم حمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا