تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني

كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني

تحميل كتاب : تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني


تأليف : روبير مانتران


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني - pdf



هي إمبراطورية إسلامية أسسهاعثمان الأول بن أرطغرل، واستمرت قائمة لما يقرب من 600 سنة، وبالتحديد منذ حوالي 27 يوليو سنة 1299م حتى 29 أكتوبر سنة 1923م. بلغت الدولة العثمانية ذروة مجدها وقوتها خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، فامتدت أراضيها لتشمل أنحاء واسعة من قارات العالم القديم الثلاثة: أوروبا وآسيا وأفريقيا، حيث خضعت لها كامل آسيا الصغرى وأجزاء كبيرة من جنوب شرق أوروبا، وغربي آسيا، وشمالي أفريقيا. وصل عدد الولايات العثمانية إلى 29 ولاية، وكان للدولة سيادة اسمية على عدد من الدول والإمارات المجاورة في أوروبا، التي أضحى بعضها يُشكل جزءًا فعليًا من الدولة مع مرور الزمن، بينما حصل بعضها الآخر على نوع من الاستقلال الذاتي. كان للدولة العثمانية سيادة على بضعة دول بعيدة كذلك الأمر، إما بحكم كونها دولاً إسلامية تتبع شرعًا سلطان آل عثمان كونه يحمل لقب "أمير المؤمنين" و"خليفة المسلمين"، كما في حالة سلطنة آتشيه السومطرية التي أعلنت ولاءها للسلطان في سنة 1565م؛ أو عن طريق استحواذها عليها لفترة مؤقتة، كما في حالة جزيرة "أنزاروت" في المحيط الأطلسي، والتي فتحها العثمانيون سنة 1585م.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف روبير مانتران، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني أونلاين، تحميل تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ الدولة العثمانية - الجزء الثاني pdf مجانًا تأليف روبير مانتران بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا