تاريخ لبنان الطائفي

كتاب تاريخ لبنان الطائفي

تحميل كتاب : تاريخ لبنان الطائفي


تأليف : علي عبد فتوني


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : تاريخ لبنان الطائفي - pdf



هناك أهمية خاصة تكمن في دراسة تاريخ لبنان الطائفي من خلال رصد الحالة الطائفية وتطورها التاريخي منذ بداية الفتوحات الإسلامية، وتبرز أهمية هذه الدراسة ليس من خلال رصد التطور التاريخي للطوائف اللبنانية فقط، بل من جانب رصد الإختلاف المميز للبنى الإجتماعية والسياسية التي أفرزتها الظاهرة الطائفية والتي من خلالها تحددت الأسس التي يقوم عليها نظام الحكم في لبنان الحديث والمعاصر. وقد تكرّست جذور هذا النظام منذ عهد القائم قاميتين ونظام المتصرفية، مروراً بمرحلتي الإنتداب ( 1920 - 1943 ) والإستقلال، وصولاً إلى الحرب اللبنانية ( 1975 - 1990 )، التي كانت الطائفية السياسية أحد أبرز أسبابها الرئيسة. انطلاقاً من ذلك أصبح الإستقلال الذاتي للطوائف من التقاليد الثابتة في تاريخ لبنان، ومن المسلمات والثوابت التي يقوم عليها النظام، وقد تجس د هذا الواقع الذي أشار إليه الدستور اللبناني، بما منحته القوانين الوضعية المتعاقبة لهذه الطوائف من صلاحيات تشريعية وقضائية وإدارية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ لبنان الطائفي pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف علي عبد فتوني، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ لبنان الطائفي أونلاين، تحميل تاريخ لبنان الطائفي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ لبنان الطائفي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ لبنان الطائفي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ لبنان الطائفي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ لبنان الطائفي pdf مجانًا تأليف علي عبد فتوني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا