في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم

كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم

تحميل كتاب : في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم


تأليف : مايكل كورباليس


تصنيف الكتاب :التربية والتعليم


نوع الملف : في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم - pdf



اللغة، هذه الأداة السحرية العجيبة، التي لولاها ما كان هناك تقدم، ولا حضارة ولا حتى إنسانية، متى وكيف ظهرت لدى الانسان الأول وما قبله من أنواع؟ ما إرهاصاتها الأولى؟ وكيف نمت وتطورت عبر الانواع والعصور والتكيفات البيولوجية والاجتماعية؟ للمؤلف هنا نظريته التي يدافع عنها في دأب واقتدار: إنها نشأت من مكون إشاري وحيد الإتصال بين الافراد، أخذ يتطور إتساعا وعمقا وتعقيدا، مرتبطا في تطوره -تأثرا وتأثيرا- بعدد من التطورات البيولوجية والاجتماعية والجغرافية.. انتصاب القامة، والسعي على قدمين، وتطور شكل اليدين، وتحررهما للقيام بأعباء جديدة، وظهور الصناعة الحجرية وتطورها، وتغير البيئات ما بين بيئة السافانا والغابات والسواحل، ثم الهجرات الاولى والتالية من افريقيا -مهد الانسانية- الى آسيا واوروبا، مع التكيفات والتعديلات التي طرأت على الجهاز الصوتي للانسان، وعلى حجم المخ ولحائه ووظائفه، وتخصيص جانب منه في السيطرة على النشاطين اللغوي واليدوي، وهكذا تطورت الاتصالات الاشارية الى النوع من اللغة الأولية، لتتحول بعد ذلك الى لغة نحوية يتخللها مكون صوتي ظل ينمو ويتعاظم بإطراد، حتى وصلنا إلى الكلام الحديث المعتمد على الأداء الصوتي، وإن كان لا يخلو أحيانا من اشارات تدعمه وتكمله.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم pdf ، تصنيف الكتاب التربية والتعليم والمؤلف مايكل كورباليس، تحميل برابط مباشر وقراءة في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم أونلاين، تحميل في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب في نشأة اللغة - من اشارة اليد الى نطق الفم pdf مجانًا تأليف مايكل كورباليس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا