قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين

كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين

تحميل كتاب : قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين


تأليف : مؤلف مجهول - تحقيق محمد فتحة


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين - pdf



مؤلف ''قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين'' هو من صنف المؤلفات السجالية. فهو يؤرخ من زاوية ذاتية، لا تخلو من تحامل ومغالطات، لموضوع شائك، هو موضوع المهاجرين، أي أولئك اليهود الفاسيون الذين اضطروا نتيجة ظروف تاريخية إلى اعتناق الإسلام. وهو يثير من جديد مسألة أسالت كثيرا من المداد، وتسببت في نقاشات ومنازعات بغت حد الاصطدام. مما فرض على السلطة السياسية بفاس أن تتدخل لحسم الخلاف، ويتعلق الأمر بالاختلاف الذي نشأ عقب محاولة تاجر إسلامي يدعى أحمد بن إبراهيم ابن يحيى المكناسي، أن يشغل حانوتا في القبة الكبرى بقيسارية فاس. فمنعه التجار بدعوى أنه لا يجوز اعتمار هذا المكان من قبل الإسلاميين، باعتباره من بناء المولى إدريس، ويتمتع من جراء ذلك بنوع من القدسية. فاستفتى السلطان أحمد الوطاسي العلماء، وتوصل منهم بسبعة عشر جوابا تبطل ما ذهب إليه تجار فاس، فاكتفى هو ووزيره بذلك، وأباحا للإسلاميين اعتمار جميع الأسواق بدون قيد ولا شرط.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف مؤلف مجهول - تحقيق محمد فتحة، تحميل برابط مباشر وقراءة قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين أونلاين، تحميل قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين pdf مجانًا تأليف مؤلف مجهول - تحقيق محمد فتحة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا