اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة

كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة

تحميل كتاب : اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة


تأليف : م. كامل بركات


تصنيف الكتاب :كتب علمية وتقنية


نوع الملف : اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة - pdf



إن مأساة الجوع من أكثر الأخطار التي تواجه سكان العالم، ومع تضاعف عدد السكان تتضاعف الحاجة إلى الغذاء، هنا جاء إصرار دول العالم على استغلال كافة الطاقات الغذائية لإنتاج وتوفير الأغذية لسكانها وجاء دور المصادر المائية في إنتاج مادة غذائية هامة هي الأسماك. إن توفر المصادر المائية وتنوعها بالقطر يعني أن هناك إمكانيات كبيرة لإنتاج مادة الأسماك وتوفير كميات من الأغذية للسكان، وإن أهم طرق استغلال هذه المصادر في تربية الأسماك هو إقامة مزارع الأسماك الحديثة التي تعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في تشغيلها واستثمارها وإذا ما توفرت مستلزمات الإنتاج والإدارة الصحيحة لها لأعطت كميات كبيرة من الأسماك تساهم مساهمة فعالة في تحقيق الأمن الغذائي للسكان. وسوف نوجز فيما يلي بعض الأساسيات البسيطة لإنشاء مزارع الأسماك تسهل فهم طرق الإنشاء وتعطي فكرة عامة لهذه المزارع إضافة إلى بعض القياسات والأشكال التوضيحية لها. في «التحليقة الأولى» نقرأ: «لَسوفَ يتَّخذ الطَّائرُ الكبيرُ تحليقته الأولى على متنِ بجعتِه العظيمة، مالئاً الكونَ دهشةً، وشاغلاً الكتبَ جميعاً بشهرتِه، ولَيرجعنَّ بالمجد الأبديِّ إلى العشِّ الذي وُلِد فيه».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة pdf ، تصنيف الكتاب كتب علمية وتقنية والمؤلف م. كامل بركات، تحميل برابط مباشر وقراءة اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة أونلاين، تحميل اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اساسيات انشاء مزارع الأسماك الحديثة pdf مجانًا تأليف م. كامل بركات بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا