مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية

كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية

تحميل كتاب : مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية


تأليف : سعيد علوش


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية - pdf



تدل المدارس والاتجاهات والحلقات ، على تحديد مفاهيم الدرس ، ادبياً كان أو غير ادبي . إلا أننا نوظف هنا اصطلاح المدرسة بالمعنى الواسع ، لا الضيق . . . لتداول الكلام عن المدرسة الفرنسية ، والاتجاه الأميركي ، والحلقة السلافية ، والجمع العربي . . . مع انها تصب جميعها في قناة واحدة هي الدرس الأدبي المقارن ، الذي ساهمت الظروف السوسيو - ثقافية في جعله دراساً لعلاقات الأسباب المسببات عند المدرسة الفرنسية ، وتحوله إلى درس للنقد الجديد وتداخل وسائل التعبير مع المدرسة الأميركية ، بحكم مكوناتها الجديدة، وأعلن عن نفسه درساً في تاريخ الأفكار وسوسيولوجية الأدب ، من خلال اطروحات المدرسة السلافية الاشتراكية . كما اختزل هذا الدرس إلى مجرد ملاحقة للتأثير والتأثر ، فيها يمكن أن نطلق عليه المدرسة العربية مؤقتا، ويتوخى هذا الكتاب إنجاز مقاربة منهجية واصطلاحية ، تحدد حقول كل مدرسة وتداخلاتها وافتراقاتها ، مع إلحاق كل مدرسة بملاحق ، تمثل أهم نصوص ممثليها، لأن فكرة الكتاب في نهاية المطاف ، تنشد الخروج من السراديب المعتمة ، لتضارب المزايدات والخلط .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف سعيد علوش، تحميل برابط مباشر وقراءة مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية أونلاين، تحميل مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدارس الأدب المقارن: دراسة منهجية pdf مجانًا تأليف سعيد علوش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا