اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد

كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد

تحميل كتاب : اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد


تأليف : مأمون كيوان


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد - pdf



هذا الكتاب يعرض أفكاره وموضوعاته في ثلاثة أجزاء مترابطة مع بعضها البعض، ويتكون كل جزء من عدد من الفصول، فيعرض الجزء الأول لواقع اليهود في مختلف ال. . . بلاد العربية وأصولهم التاريخية، وظروفهم الاجتماعية، والاقتصادية ودرجة مشاركتهم السياسية، والتطورات التي طرأت على أعدادهم، خلال تسعة عقود من الزمن، وذلك عبر فصلين، يتناول أولهما توزع اليهود في الشطر الشرقي من الوطن العربي (الآسيوي). ويتناول ثانيهما، توزع اليهود وأحوالهم على كافة المستويات في الشطر الغربي من الوطن العربي (الإفريقي). ويخصص الجزء الثاني بفصوله الثلاث، لعرض ظروف هجرة اليهود من البلاد العربية وتوجهات النشاط الصهيوني في البلاد العربية قبل وبعد قيام الكيان الصهيوني وواقع حال يهود البلاد العربية في الكيان الصهيوني. وثانيهما يعرض باقتضاب للنظام السياسي في إسرائيل ولموقع اليهود الشرقيين وبضمنهم (اليهود العرب) في العملية الانتخابية وصولاً إلى انتخابات الكنيست الثالثة عشرة وتشكيل الحكومة الإسرائيلية الراهنة. ويخصص الفصل الثالث لبحث مسألة التمثيل السياسي لليهود الشرقيين في أجهزة السلطة في إسرائيل. أما الجزء الثالث، فيعرض فكرة (نزوح اليهود) من إسرائيل أوما أصطلح عليه اسم "نزوح العودة" أي عودة يهود البلاد العربية إلى بلادهم الأصلية، والمواقف المؤيدة والمعارضة لهذه الفكرة، وكذلك الظروف السياسية التي شكلت حاضنة لها. ويعرض الفصل الثاني من هذا الجزء وبتكثيف الحلول الغربية الأوروبية للمسألة اليهودية التي واجهتها أوروبا، بينما يعرض الفصل الثالث للتعبيرات الجديدة للمسألة اليهودية التي تواجهها الأمة العربية في خضم الصراع-الصهيوني وسبل حلها .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف مأمون كيوان، تحميل برابط مباشر وقراءة اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد أونلاين، تحميل اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد pdf مجانًا تأليف مأمون كيوان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا